Social Icons

7 نصائح أساسية لتخسيس ناجع

توصيات الدكتور فلورنسا سولسونا، طبيب ومختص التغذية لتتجنب العادات الغذائية السيئة

.1تناول الطعام عند الجوع

الجوع هو حاجة داخلية لإعادة شحن الجسم من السعرات الحرارية والطاقة. عندما تكون مستويات السكر في الدم ومستويات السكر في الدم ينخفض، والدماغ يدرك نقص الوقود. ويمكن التعبير عن الجوع بالغرغرة في المعدة. كما يمكن أن يسبب الصداع، وضعف التركيز. بمجرد البدء في تناول الطعام، ويقلل الجوع تدريجيا. لذلك لعدم زيادة الوزن، من الضروري الشعور بالشبع وتناول الطعام في ظروف جيدة.

.2مراعاة أحاسيس الجسم

يقول الدكتور فلورنسا سولسونا : "بمجرد أن تشعر أنه لم يعد من الضروري الاستمرار في تناول الطعام، توقف حتى يعود الجوع"،.  كف عن تناول وجبات خفيفة بين الوجبات. الجوع يعود بطبيعة الحال إلى زمن الوجبة التالية. يمكنك أيضا ضبط أوقات تناول وجبات الطعام الخاصة بك. يعتبر تقديم وقت العشاء طريقة بسيطة لإعادة التوازن الغذائي.

.3تناول الطعام جالسا على طاولة

الجلوس على طاولة يسمح لك بتعديل النظام الغذائي. الجلوس يسمح للدماغ تحليل المواد الغذائية وإرسال الرسالة بالشبع أكثر وضوحا : الإحساس الضروري للتوقف عن الأكل عند الشبع لتجنب زيادة الوزن.
 نصائح أساسية لتخسيس ناجع

.4تناول الطعام ببطء

تناول الطعام ببطء ومضغ زيادة يقلل من السعرات الحرارية وتساعد على التحكم في الوزن.
تناول الطعام ببطء يسمح الوقت للجسم والدماغ للاتفاق. يجب أن تكون على علم الدماغ: مضغه لفترة طويلة وهو ما يعادل وجبة دسمة. بعد 20 دقيقة من المضغ، تطلق مادة الهستامين كافية لإرسال أمر الشبع.

.5تناول الطعام دون أن تفعل أي شيء آخر

 تجنب بعض الأنشطة المصاحبة للأكل كمشاهدة التلفزيون والقراءة، حل الكلمات المتقاطعة. عند تناول الطعام، واسمح لعقلك بالهدوء والتركيز لهذه المهمة، لا تفعل شيئا آخر »لان الدماغ يرتكب أخطاء في الحكم في السعرات الحرارية الممتصة وإرسال رسالة توقف في وقت متأخر جدا جدا" يوضح الدكتور فلورنسا سولسونا.

.6تجنب السكريات

الحلويات والخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء تساعد على افراز الانسولين مما يؤدي إلى رغبة لشديدة كاذبة تدفع إلى الاكل دون حاجة حقيقية. " فطور الصباح الحلو لا يشبع دائما حتى الظهر، في حين أن تناول فطور الصباح مالح بنفس السعرات الحرارية يمكن أن تبقى هذه الفترة من دون الشعور بالجوع.

.7تجنب الأطعمة المصنعة

الأطعمة الحلوة والمالحة مليئة بالدهون والملح والسكر. الملح، السكر والدهون تحتوى على خصائص الادمان على استهلاك هذه الأطعمة دون تجويع. الأطعمة المصنعة خداع الدماغ وتدفعنا لتناول الطعام دون جوع .
أفضل السلوكيات الغذائية الجيدة هو العودة في المطبخ وطبخ أطباق بسيطة وجيدة ومتوازنة .