Social Icons

دراسة أمريكية حديثة :أكل تفاحة يوميا يخفض نسبة الكوليسترول

فوائد التفاح على صحة معروفة جيدا: تناول التفاح بشكل منتظم من شأنه أن يخفض ضغط الدم وخطر الإصابة بمتلازمة الأيض ولكن أيضا يقلل من امتصاص الكوليسترول والدهون. من ناحية أخرى، تفاحة 150 غرام توفر حوالي 60-75 سعرة حرارية، وغنية بالألياف والفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة ويعتبر الجوع تسديدة ممتازة.
دراسة أمريكية حديثة :أكل تفاحة يوميا يخفض نسبة الكوليسترول

دراسة لباحثين من جامعة أكسفورد، نشرت في ديسمبر 2013 في المجلة الطبية البريطانية BMJ، ذكرت أن تناول تفاحة كل يوم قد يمنع 8500 الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية في كل عام في الناس أكثر من 50 عاما، وعدد قريب من ذلك الذي سيتم تحقيقه عن طريق تناول العقاقير والأدوية التي توصف لخفض الكولسترول.
وتمت مقارنة النتائج من انخفاض في مستويات الكولسترول تحقق مع استخدام الستاتين في هذا التحليل من قبل الباحثين أكسفورد مع نموذج PRIME ربط المعلمات الغذائية في الأمراض المزمنة.
النتائج التي أجريت على 17، 8 ملايين من البالغين أكثر من 50 سنة تبين أن تناول تفاحة في اليوم من شأنها أن تمنع 8500 حالة وفاة سنويا. من ناحية أخرى، يعتقد الفريق أن استخدام الستاتين لعلاج ارتفاع الكوليسترول في الدم من شأنه أن يمنع 9400 حالة وفاة، أي بفارق 900 مع "العلاج الطبيعي" تناول تفاحة يوميا ولا تشكل خطرا أن يحدث آثار جانبية.