Social Icons

5 محفزات للتخسيس سريعاً

نقدم بعض الأشياءالتي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد ومنها :
1- التسمّر أمام التلفاز من أسوأ العادات التي تُفسد الرجيم، لأنها تترافق مع التناول غير الواعي والمنظّم للمأكولات السريعة والجاهزة.
2- لا تتوقّف عن ممارسة الرياضة. لا تستخدم المصعد في حال وجود السلالم. تنقّلن بواسطة المشي خ. إلجأ إلى نوع الرياضة الذي يعزّز نشاطك على ألاّ يكون واجباً بل هواية مسلية.
3-من أهم الأشياء التي تساهم بالحدّ من الإفراط في الشهية، التفكير بنوعية الطعام. عندما تشعر أنّ الطبق دسم لن تكمله كما إنّ التفكير بالسبب الذي يدفعك لتناول الطعام يعمل على تشغيل المنطق. إذ إنّ الجوع ليس سبباً مقنعاً للأكل. قد تكون مواجهتك الجوع النفسي بالأكل أمر خاطئ. جرّب الجوع أوّلاً، إشرب الماء، قد يكون العطش هو السبب.
4- المشروبات الجاهزة غنية بالسكر المضرّ، وإنّ حتى العصائر الطازجة تحتوي على كمية كبيرة من السكر الذي يمكن الإستغناء عنه. لذا من المفضّل دائماً عدم اللجوء إلى العصائر والمشروبات لأنّها تعمل بعكس الهدف: تخفيف الوزن.
5- احترم ساعات النوم الموصى بها في الليل: أكثرية الدراسات تشير إلى ضرورة النوم خلال الليل بين الـ 6 و 8 ساعات. وذلك لأنّ للنوم فوائد صحية ونفسية. إنّ النوم ليلاً يعدّ أساسياً أيضاً لدعم الرجيم الذي تخضع له خلال النهار. تجنّب السهر المتأخّر بهدف دعم الرجيم الذي يعتبر عدوّه اللدود الأكل ليلاً.
(c) boswtol.com